افطار دايت | وجبات دايت

وجبات افطار للكيتو دايت .. نظام اكلات الكيتو دايت

وجبات افطار للكيتو دايت .. نظام اكلات الكيتو دايت،  حيث يهدف “رجيم الكيتو” إلى إجبار الجسم للتوقف عن حرق مخزون الطاقة المفضَّل لديه – الجلوكوز من الكربوهيدرات التي تؤكل ، ومن ثم البدء بالمقابل في عملية حرق مخزون الدهون للحصول على الطاقة، حيث سنوضح لكم أعزائنا رواد موقع تخسيس اون لاين كل جوانب الكيتو دايت.

نظام اكلات الكيتو دايت

وغالبا، يعتمد نظام الكيتو دايت على قيام الجسم بتحويل الدهون إلى “كيتونات”، في حال تسمَّى بـ”الكيتوزية”، والذي يمكن متبعو هذا النوع من الرجيم من الهضم، وذلك بتقليص استهلاكهم للكربوهيدرات.

ومن اجل القيام بذلك، بشكل صحيح، يراعى تحديد كمّ الكربوهيدرات اليومي في الرجيم بـ20 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، من أي من الأطعمة الكربوهيدراتية، بالإضافة إلى الكربوهيدرات التي تتوافر في الألياف.

وجبات افطار للكيتو دايت

تعتمد خطة فقدان الوزن علي تجربة نظام غذائي ومن بينها نظام الكيتو، ويضمن هذا النظام الغذائي، وعدم حساب السعرات الحرارية أو تتبع طعامك نظراً لكثرة  كمية البروتين والدهون المتاحة أمامك لتناولها بكامل الحرية.

أيضا، يساعد رجيم الكيتو على زيادة الكيتونات، وانخفاض مستويات سكر الدم، وتحسين حساسية الأنسولين.

كما يعمل على خفض نسبة السكر في الدم والأنسولين، وهو الهرمون الرئيسي لتخزين الدهون في الجسم.

وفي هذا المقال، نتناول احد اجزاء نظام الكيتو دايت وهو وجبات افطار للكيتو دايت، ضمن نظام اكلات الكيتو دايت.

تابع ايضا : طرق فقدان الوزن والتخلص من الوزن الزائد بسرعة وأمان

  • فطائر بذور الكتان

تتكون هذه الوجبة من العناصر التالية:

بيضة واحدة ، و القليل من كريمة الخفق ، بالاضافة الي ملعقة سكر اصطناعي و رشة ملح و ملعقة صغيرة من الفانيليا ، علاوة علي 4 ملاعق كبيرة الحجم من المسحوق الخاص ببذور الكتان، حيث نمزج المكونات مع بعضها البعضجيداً ، ثم نضعها في الميكرويف وذلك لمدة دقيقة واحدة.

وجبات افطار للكيتو دايت .. فطائر بذور الكتان
وجبات افطار للكيتو دايت .. فطائر بذور الكتان
  • بروتين شيك الكاكاو

يتكون هذا النوع من المأكولات علي ما يلي:

نبدأ بعدد 2 كوب حليب لوز غير محلى مع مكعبات ثلج ، بالاضافة الي 2 ملعقة بروتين بنكهة الشوكولاتة ، الي جانب 1 ملعقة من الكاكاو الخام، امزجي المكونات جيداً وقدميها.

  • زبادي منكه

يشتمل هذا النوع من الزبادي علي ما يلي:

استخدمي لبن زبادي كامل الدسم ، بالاضافة الي زبدة فول سوداني ، الي جانب فانيليا سائلة ، علاوة علي ملعقة سكر اصطناعي، امزجيها وقدميها.

  • حبوب ومكسرات وجبات افطار للكيتو دايت

بشكل أساسي، تعتمد هذه الوجبة علي ما يلي:

ابدأي جوز هند مبروش و شرائح لوز مع جوز مفروم ، الي جانب بذور شيا و بذور كتان ، بالاضافة الي سكر اصطناعي و قرفة مع فانيليا سائلة ، علاوة على زيت جوز هند + حليب لوز غير محلى + كريمة خفق، امزجي المكونات بالمكونات التي تريدينها، ثم قدميها.

  • سبانخ باللحم

تحتوي هذه الوجبة علي مايلي:

في البداية، سبانخ مطبوخ و جبن بارميزان مع كريمة ، بالاضافة الي لحم مقدد ، ثم  2 بيض مقلي، أضيفي الجبن والكريمة إلى السبانخ وقلبي، ثم ضعي السبانخ في صحن، وضعي فوقه اللحم المقدد المقلي، ثم البيض المقلي.

افطار الأومليت وجبات افطار للكيتو دايت

يتكون هذا الافطار من المكونات التالية:

  •  حبّات من البيض
  • ثم اضافة كراث مقطع إلى شرائح
  • الي جانب 4 شرائح لحم مقدد مطبوخ ومقطّع
  • ثم تضاف ملعقتين من السمنة
  • مع ملح
  • واخيرا، فلفل أسود مطحون
وجبات افطار للكيتو دايت .. افطار الاومليت
وجبات افطار للكيتو دايت .. افطار الاومليت

التخطيط لاتباع رجيم الكيتو دايت

ان توجيه نظامك الغذائي باتجاه رجيم كيتو دايت ليس امرا صعباً عادةً, حيث ينصب التركيز علي تقليل كمية الكربوهيدرات ورفع كمية الدهون والبروتين في وجباتك الغذائية.

ومن اجل الوصول إلى هذه الحالة والمحافظة عليها، نبدأ بتقليل كمية الكربوهيدرات, حيث يحقق البعض رجيم كيتو دايت ناجح بتناول أقل من 20 غ كربوهيدرات يوميا، بينما البعض الآخر يتناول كميات أعلى بقليل ويحققون نجاحا أيضا في هذا الرجيم.

وفي العموم، يُعتبر تقليل الوارد من الكربوهيدرات هو الطريقة المثلى والأسرع للبدء والوصول إلى رجيم كيتو دايت فعال, وبالتالي يجب تجنب الأغذية عالية المحتوى بالكربوهيدرات لإنجاح هذه الحمية.

أغذية يجب تجنب تناولها في رجيم الكيتو دايت

بشكل عام، يعتمد نظام الكيتو على تناول الأطعمة عالية المحتوى بالكربوهيدرات, ومن أهم الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والتي يجب الامتناع عن تناولها مايلي:

  • أولا، الخبز ومنتجاته: الخبز الأبيض والخبز كامل القمح والمعجنات، وايضا، والكعك المحلى والبسكويت الهش، ويمكن استخدام منتجات الطحين المحضرة من اللوز أو جوز الهند بدلاً من القمح.

 

  • ثانيا، الحلويات والأطعمة السكرية: السكر والآيس كريم و شراب الذرة وسكر جوز الهند والحلويات.

 

  • ثالثا، المشروبات السكرية: المشروبات الغازية والعصير والشاي المحلى، بالاضافة الي مشروبات الطاقة الرياضية.

 

  • رابعا، المعكرونة: مثل السباغتي والنودلز.

 

  • خامسا، الخضار النشوية: مثل البطاطا والبطاطا الحلوة والذرة و القرع، علاوة علي والبازلاء.

 

  • سادسا، البقوليات: مثل الفول والبازلاء والحمص والعدس.

 

  • واخيرا، الفواكه: مثل البرتقال والموز والأناناس والعنب.

    حيث يمكنك عزيزي القاريء مشاركة هذه المقالة مع اصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق الفائدة من هذه المعلومات القيمة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.